الكشف عن الجيل السابع من سيارة نيسان باترول الأيقونية في أبوظبي

 

د. وسيلة محمود الحلبي

في احتفالية عالمية سلّطت الضوء على الإرث العريق والابتكار والتميز، وبحضور شخصيات مهمة ومسؤولين عالميين من شركة نيممثلين عن الموزعين المعتمدين لدى الشركة وشركاء قطاع السيارات وحشد كبير من وسائل الإعلام والعملاء والموظفين، كشف الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نيسان، ماكوتو أوشيدا، اليوم في أبوظبي عن الجيل السابع من نيسان باترول الجديدة كليًا، مدشنًا بذلك فصلًا جديدًا في مسيرة هذه السيارة الأيقونية.

ويتميز أحدث طرازات سيارة نيسان باترول، بالعديد من التحديثات الرائدة، من بينها تصميمه الجذاب، ومحركه القوي V6 المؤلف من ست أسطوانات والمزود بشاحن مزدوج مع ناقل حركة آلي من 9 سرعات، ونظام تعليق هوائي متكيّف وقابل للتخصيص لتعزيز القيادة على جميع التضاريس. كما تم تجهيز الطراز الجديد بتقنيات متطورة تلبي تطلعات العملاء من بينها الإصدار الثاني من نظام الاتصال بالسيارة عن بعد NissanConnect المرتبط بمتصفح “جوجل”، ونظام القيادة شبه المستقلّة لمساعدة السائق ProPILOT، ونظام الصوت المتميز من Klipsch، وتستكمل تلك المقومات، فخامة المقصورة الداخلية التي توفر مستويات راحة استثنائية وتجربة قيادة متميزة.

وقال ماكوتو أوشيدا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نيسان موتور المحدودة: “تعد سيارة نيسان باترول الجديدة كليًا، تجسيدًا حقيقيًا للطرازات المتفوقة ذات الأداء المتمكن التي نقدمها في إطار خطة أعمالنا العالمية “ذا أرك”. ويمثّل الجيل السابع من سيارة نيسان باترول قفزة جريئة نحو المستقبل، حيث يمزج بين الأداء الذي لا يقارن والتقنيات المتطورة والحضور القوي، معيدًا بذلك تعريف مفهوم السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. وبتاريخه الممتد لأكثر من 70 عامًا، يجسّد باترول فعليًا هدفنا المتمثل في “تحفيز الابتكار لإثراء حياة الناس.”

ومن جهته، قال تييري صباغ، نائب رئيس قسم، ورئيس نيسان وإنفينيتي في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط ورابطة الدول المستقلة: “ينظر مجتمعنا في منطقة الشرق الأوسط إلى باترول على أنه أكثر من مجرد سيارة؛ بل رمز لروح المغامرة والفخر والقدرات المتعددة. كما يعبّر هذا الطراز الجديد عن تلك الروح الحقيقية التي منحت هذه السيارة الأيقونية لقبها المستحق “الأسطورة”، حيث يرتبط إرث باترول بعلاقات عميقة تم تأسيسها على مدى عقود من التجارب المشتركة والرحلات التي لا تُنسى على مختلف التضاريس. كما يعكس الجيل السابع من باترول، مساعي نيسان المتواصلة لتقديم تجارب تجد صداها لدى عملائنا، ونحن فخورون بتقديم الفصل التالي من مسيرة باترول العريقة والاستثنائية.”

أيقونة مصممة من وحي المغامرات
تقدم سيارة نيسان باترول الجديدة كليًا رمزًا متفردًا للفخامة، بما يتسم به تصميمها من تفاصيل جمالية فخمة، ترتقي بحضورها على الطريق، وإطلالتها الآسرة التي تربط إرث نيسان برؤيتها المستقبلية. ويعكس التصميم الخارجي لسيارة نيسان باترول الجديدة كليًا، جوهر الفلسفة العالمية للتصميم في شركة نيسان. فبالإضافة إلى تفاصيله المنحوتة بعناية وملامحه الخارجية التي تؤكد صلابته وقدراته المتفوقة على الطريق، يتميز باترول أيضًا بخطوطه الجريئة ونسبه المتوازنة وزواياه الجذابة، سواء عند اقترابه عند بعد أو انطلاقه نحو وجهته التالية.

وتتميز سيارة نيسان باترول الجديدة كليًا بتصميمها الأنيق الذي يعكس في ذات الوقت قوتها وصلابتها، حيث تتصدر الواجهة الأمامية، شبكة نيسان المميزة على شكل حرف V، والتي تتسم بتصميم أوسع وأكثر تكاملًا مع الهيكل، وتحيط بها مصابيح أمامية مزدوجة على شكل حرف C مزودة بتقنية نظام “المصابيح الأمامية المتكيّفة” لضمان الرؤية المثالية على الطريق. وتكتمل تلك الملامح مع الواجهة الخلفية لسيارة باترول، والتي تناظر الشبكة الأمامية مع شريط ضوئي لافت يمتد بعرض السيارة بتصميم مجزأ.

وتتعزز هيبة باترول بعجلاته المعدنية قياس 22 بوصة، والتي لا تبرز حضوره على الطريق وحسب، بل توفر له أيضًا خلوصًا أرضيًا عاليًا للحصول على أداء متفوق على الطرق الوعرة.

وتقدم نيسان باترول الجديدة كليًا، إمكانية الاختيار من بين مجموعة متميزة من سبعة ألوان خارجية مذهلة، تم تطويرها لتعزيز ديناميكية مظهرها الخارجي. بالإضافة إلى أربعة خيارات مفعمة بالحيوية بألوانها الثنائية التي تضمن للسائق عنصر التميز والشعور بالتفرد والأناقة وفق أسلوبه الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى