انطلاق معرض المدينة المنورة للكتاب بالجامعة الإسلامية

هدى المزروعي / المدينة المنورة
استقبل معرض الكتاب بالجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة ، يوم أمس الخميس الموافق أعداداََ هائلة من الزوار منذ بداية الافتتاح من الساعة 2ظهرا حتى الساعة 11مساءَ ، والذي يستمر لمدة أسبوع.
يعتبر معرض الكتاب من أهم الفعاليات الثقافية لما له من دور في نشر الثقافة ، وتحرص كثير من الدول على إقامة معارض للكتب حيث تجمع بين دور النشر والمؤلفين والمثقفين والقراء، كما يحرص كثير من رواد العلم على اقتناء جديد الكتب باختلاف أذواقهم
ويتميز بالأجنحة المتنوعة ،والجمعيات ، كجمعيه جنا لتعليم ذوات الإعاقه التى تقوم فتيات على عرض أعمال ، ذوات الهمم بمختلف المجالات طباعه،ريزن،فنون،تغليف هدايا ،صنع السبح . وأيضا جمعية ابنائنا الخيرية ، التي تقوم بتأهيل وبناء قدرات ومهارات الأبناء من خلال رعايتهم ونشر ثقافة حقوقهم ، ورعاية شاملة تعينهم بإذن الله على تخطي العقبات التي تواجههم ، و عمل دورات تدريبية للأمهات والمعلمات بكيفية التعامل مع الأبناء بمختلف الأعمار  ، ومسرح المعرض . للقاءات الكتاب والمؤلفين ، وقال الدكتور عمر بساطي خبير العملات ، الذي ألقى محاضرة عن العملات القديمة إن العملات القديمة والنادرة والغير متداولة لها أهمية تاريخية وثقافية ، تتميز به وليس كل ثروة قديمة يتم التفريط بها .

وهناك ،جناح مميز يقوم بعرض 3d بنظارات الواقع الافتراضي، تعيش بها سويعات لتري المسجد النبوي قديما ومسجد قباء ومنبر الرسول صل الله عليه وسلم وحجرة السيدة عائشه رضي الله عنها ،وغير ذلك ،ولا شك أن الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للثقافة والكتاب وما يلقيان منها من رعاية وعناية، يزيد اهتمام القراء بهما و نشر الثقافة محلياً وعربياً ودولياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى