تدشين المقر الجديد لملتقى الثقافة والفنون 

 

نجاح المقبل -جدة

حضور جمع من المثقفين والأدباء ونخبة من الفنانين والإعلاميين وبعض وجهاء المجتمع ، لتدشين المقر الجديد لملتقى الثقافة والفنون بقرية الفلل الفاخرة بالخالدية بمدينة جدة ، و كذلك الإحتفال بمرور العام الخامس على تأسيس الملتقى.

بدأت الإحتفالية بعزف بعض المقطوعات الموسيقية النادرة ، ثم اداء بعض الأغنيات الخالدة قدمها الفنان سهل جنيد.

بعد ذلك ألقى الإعلامي فهد العوذلي المشرف العام على المنتدى كلمة ترحيبية موضحاً الهدف من إنشاء الملتقى وهو إحياء التراث الفني والحوار الثقافى والأدبي عبر الأجيال ، معدّداً الإنجازات التي حققها المنتدى خلال مسيرته في السنوات الخمس الماضية .

ثم ألقى الدكتور صبحي الحداد كلمة عبر فيها عن أهمية الثقافة والفنون في حياة الشعوب ونهضة المجتمعات وتقدمها ، مشيدا بهذا المنتدى وفكرة انشائه وأهدافه مقدماً شكره الجزيل للمشرف على المنتدى الأستاذ العوذلي الذي تكبد عناء ومشقة الحضور رغم وجود والده في العناية المركزة .

كما تحدث كل من الإعلامي سهيل طاشكندي والخبير عبدالقادر مكي عن أهمية هذه اللقاءات ودورها في تنمية الفنون بأنواعها، ثم ألقى الشاعر فوزي فنتيانة بعضاً من قصائده وأعماله التي غناها طلال مداح وعبادي الجوهر .

وقبل تناول طعام العشاء أدى الفنان سهل جنيد بعض الأغنيات التراثية التي طالبه بها الحضور….واختتم الحفل بتقطيع كيكة المنتدى والتقاط بعض الصور التذكارية للحضور ومنهم:

عبدالمحسن دوم ، فوزي فنتيانة، د.صبحي الحداد ، خالد باجنيد، عطا الظاهري ، التشكيلية نجلاء أحمد وزوجها عبدالله الشمراني ، الفنانة التشكالية اعتدال بسيوني، الأستاذة سميره قشيقري ،ناهد ،سهيل طاشكندي، نزار العلي، عمار العلي ، حياة عبدالرحمن ، محمد العجلان ، خليل مدخلي ، الزعيم نزار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى