تواصل مجموعة فنادق راديسون مسار نموها القوي في المملكة العربية السعودية قبيل انعقاد قمة مستقبل الضيافة 2025

د. وسيلة محمود الحلبي

تجدد مجموعة فنادق راديسون، إحدى المجموعات الفندقية الرائدة في العالم، التزامها تجاه المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط ككل، حيث تستعد للمشاركة في قمة مستقبل الضيافة (FHS (التي ستنعقد خلال شهر مايو في الرياض. مع التركيز على رسم ملامح مستقبل قطاع الضيافة الإقليمي، تواصل المجموعة نموها الطموح الذي يتماشى بشكل وثيق مع رؤية المملكة 2030.
حاليًا، تضم مجموعة فنادق راديسون في الشرق الأوسط ما يقارب 100 فندق قيد التشغيل والتطوير. وتسير المجموعة على الطريق الصحيح للوصول إلى 150 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في المنطقة بحلول عام 2030، مما يعزز مكانتها كمزود رائد في مجال الضيافة.

في المملكة العربية السعودية وحدها، تمتلك مجموعة فنادق راديسون حاليًا ما يقرب من 50 فندقًا، تضم 30 فندقًا قيد التشغيل و17 فندقًا قيد التطوير. ويمثل هذا العدد ما يقرب من نصف تواجد المجموعة في الشرق الأوسط، مما يؤكد الأهمية الاستراتيجية للمملكة ضمن استراتيجية التوسع التي تنتهجها المجموعة.
تشمل الافتتاحات الأخيرة في المملكة افتتاح أول فندق لمجموعة فنادق راديسون في المدينة المنورة: فندق راديسون مدينة، يعزز حضوره في جميع أنحاء المدن المقدسة، بالإضافة إلى افتتاح فندق ومركز مؤتمرات راديسون بلو الرياض المنهل الذي يضم 310 غرفة، مما يعزز حضور المجموعة في العاصمة. تشمل الافتتاحات القادمة فندق راديسون بلو، الرياض الصحافة، فندق راديسون جدة، شارع التحلية، وكلاهما من المقرر افتتاحهما في الربع الثاني، بالإضافة إلى فندق راديسون كوليكشن ريزيدنس، الرياض، وفندق وريزيدنس راديسون – مكة ذاخر، والمقرر افتتاحهما في الربع الرابع. وتتماشى جميع هذه الافتتاحات مع استراتيجية المجموعة لخدمة أسواق السياحة الدينية والترفيهية على حد سواء.

كما قامت المجموعة بتعميق شراكاتها المحلية من خلال اتفاقية بارزة مع مدينة المعرفة الاقتصادية مع فندق بارك إن باي راديسون في منطقة العالم الإسلامي بالمدينة المنورة ومذكرة تفاهم تم توقيعها مع الهيئة السعودية للسياحة خلال معرض سوق السفر العربي (ATM)، مما يعزز دورها التعاوني في دعم النظام البيئي السياحي في المملكة.
قال إيلي يونس، النائب التنفيذي للرئيس والرئيس العالمي للتطوير في مجموعة راديسون الفندقية “لا تزال المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر أسواقنا ديناميكية واستراتيجية على مستوى العالم. إن استثماراتنا المستمرة وتوسعاتنا في المملكة تعكس ثقتنا الكبيرة في السوق السعودي، والتزامنا بتقديم حلول ضيافة ملائمة تلبي احتياجات ضيوفنا ومالكي الفنادق على حد سواء،”. “طموحنا هو العمل جنبًا إلى جنب مع شركاء ذوي رؤية للمساهمة في تشكيل مستقبل مستدام ومزدهر للسياحة في المنطقة.”
بعد أداء عالمي قياسي في عام 2024، تسعى مجموعة راديسون الفندقية إلى مواصلة هذا الزخم من خلال استراتيجيات علامة تجارية مُصممة خصيصًا، والتزام بالتميز التشغيلي وشراكات تعاونية تدعم النمو طويل الأمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى