راشدالفعيم يناشد بإعادة إنشاء طريق النبقي التابع لمحافظه الشماسية

فهد السميح

ناشد راشد بن محمد الفعيم صاحب السمو الملكي الأمير المحبوب الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود حفظه الله ورعاه النظر بإعادة إنشاء طريق النبقي التابع لمحافظه الشماسية ، حيث أن هذا الطريق له أكثر من 50 عاما ، وأصبح متهالكا ويشكل خطورة على المتنزهين والمصطافين ، حيث أن هذا الطريق يكتظ بالزحام الشديد في موسم الربيع والأمطار وفي مهرجان سباق داكار العالمي.

وقال : لا يخفى على شريف علمكم أن أحد مراحل سباق داكار العالمي ينطلق من جنوب محافظة الشماسية ، وينتهي شمال محافظة الشماسية ، ونقطه نهاية السباق بالقرب من طريق النبقي المتهالك الذي إذا استمر على وضعه ، ولم يتم إنشاء طريق مزدوج جديد نخشى أن ينقل صوره غير لائقة للآخرين .

حيث أن هذا الطريق يرتاده جمع من الجنسيات العالميه أثناء سباق داكار العالمي ، وقد قابلت في سباق العام الماضي عددا من الجنسيات العالمية من الأوروبيين والأمريكيين ودول الخليج المشاركين في سباق داكار الرالي العالمي.

وأضاف إن إنشاء طريق مزدوج قد لا يكلف الكثير حيث أن طوله 14 كيلو مترا ، وقد يكلف 14 مليون فقط لا غير ، وهذا المبلغ يعتبر ضئيل جدا لتحسين صوره السياحة والمناطق السياحية في المملكة  عامة ، وفي منطقه القصيم خاصة،  وكما لا يخفى على شريف علمكم يا صاحب السمو الملكي أن الدولة ممثله بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهم الله ورعاهم. لهم رؤيه مستقبليه كرؤية 2030 ، ومن ضمن بنود الرؤية الاهتمام بالسياحه والمناطق السياحيه .

ونرجو من الله ثم من سموكم الكريم النظر في مناشدتنا لكم لإنشاء طريق مزدوج يخدم السواح والمتنزهين والمصطافين والمتسابقين وجمهور مهرجان داكار الرالي العالمي ،  غير هذا الطريق المتهالك الذي يشكل خطورة على مستخدم الطريق ومحافظه الشماسية أصبحت واجهة عالمية ومحط أنظار الكثير في العالم لاحتضانها أحد مراحل سباق داكار الرالي العالمي وجزاكم الله خيرا وحفظكم الله ورعاكم وجعلكم ذخرا لاهالي منطقه القصيم عامه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى