سرقة رولز رويس أثناء تجربتها في دبي

 

الإعلامي عبد العزيز عطية العنزي

شهدت دبي واقعة غير اعتيادية عندما أقدم شاب آسيوي على سرقة سيارة فارهة من نوع “رولز رويس” من أحد معارض السيارات المرموقة في منطقة رأس الخور. المتهم طلب تجربة السيارة، مدعيًا اهتمامه بشرائها، إلا أن نيته كانت بعيدة كل البعد عن الشراء.

وفي حادثة غريبة من نوعها، أقدم شاب آسيوي على سرقة سيارة فارهة من نوع “رولز رويس” بأحد معارض السيارات في منطقة رأس الخور بدبي. الشاب المتهم طلب تجربة المركبة قبل إتمام عملية الشراء، لكن بدلًا من إعادتها إلى المعرض، قرر الهروب بها.

التحقيقات التي أجرتها الشرطة أسفرت عن العثور على السيارة في وقت لاحق، وتم القبض على المتهم بعد عدة أيام من البحث المكثف. وأُحيل الشاب إلى محكمة الجنح والمخالفات في دبي، حيث تم النظر في قضيته.

وأفاد شاهد بالقضية أن المتهم وهو الشاب الآسيوي قد حضر بالفعل إلى ورشة إصلاح سيارات تخصه وقد طلب فحص المركبة موضوع الدعوى قبل شرائها، فيما قد اتضح في حينه أن السيارة بها الأعطال وقد تم تسليمه تقرير ببيانات المركبة والقطع المعطلة فيها.

المحكمة الجنح والمخالفات في دبي نظرت في القضية وأدانت المتهم، لتصدر حكمًا بحبسه وتغريمه مبلغ 360 ألف درهم. فيما كشفت تفاصيل الحادثة عن استغلال المتهم لثقة موظفي المعرض الذين سمحوا له بتجربة السيارة الفاخرة دون اتخاذ احتياطات كافية، ما أتاح له الفرصة لتنفيذ جريمته.

وقد كشف أن فريقاً من التحريات قد تمكن من ضبط المتهم الآسيوي والذي يبلغ عمره 32 عاماً وقد أقر باستلام المركبة محل البلاغ من صاحب المعرض وقد سدد جزءاً من قيمتها، فيما قد أنكر الاختلاس أو الاستيلاء عليها دون رغبة صاحب المعرض، وقد أدعى أنه تربطه بالأخير وبشخص آخر شراكة وأنه تحصل على السيارة لتكون بمثابة ضامن لحقه في الاستثمار.

تعكس هذه الحادثة أهمية اتخاذ المزيد من التدابير الأمنية في معارض السيارات، خاصةً عند التعامل مع المركبات الفاخرة التي تجذب انتباه الأفراد الطامحين للربح السريع بطرق غير مشروعة. وتدعو الجهات المعنية إلى تعزيز الإجراءات الاحترازية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل، والحفاظ على سمعة دبي كمدينة آمنة ومحمية من الجرائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى