شركة تراث المدينة تنظم ندوة بعنوان ” التمور صناعة وثقافة”

بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء في المدينة المنورة

محمد الشاماني – المدينة المنورة

نظمت شركة تراث المدينة المتخصصة في مجال التمور ومنتجاتها، بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء بمنطقة المدينة المنورة (مجتمعي) مساء يوم الإثنين 12 أغسطس، ندوة بعنوان “التمور صناعة وثقافة” ضمن فعاليات صيف طيبة المشتركة .

وتهدف الندوة إلى التعريف بالموروث الحضاري وأهمية النخيل والتمور وثقافتها وصناعتها، وأهميتها في الثقافة العربية والإسلامية وأيضًا في منطقة المدينة المنورة واقتصاديات التمور.

أدار الندوة الإعلامي وائل رفيق وحاور ضيفيه الأستاذ محمد صالح البليهشي باحث ومتخصص في تاريخ المدينة،والمتخصص في اقتصادات الزراعة المهندس بدر بن ناصر العوفي .

ودار الحديث عن أهمية التمور وماهية التمور التي تزرع في المدينة كما تفضل البلهيشي بشرح واقعي عن تفاصيل وأنواع التمر وما يشكله في النخيل . وذكر العوفي أن المملكة العربية السعودية هي الأولى بإنتاج التمور في العالم .

نالت الندوة استحسان الجمهور ، كما كرمت جمعية مراكز الأحياء المشاركين في الندوة وشكرتهم على ما قدموه. والجدير بالذكر أنّ صيف طيبة بنسخته الثالثة انطلق حاملاً أكثر من 100 برنامجٍ وفعالية، تنفذ في مراكز وملاعب ومجالس الأحياء في المدينة المنورة؛ بهدف تعزيز القيم والانتماء للوطن وثقافته وموروثه، ولتعزيز الدور التنموي لمؤسسات القطاع غير الربحي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى