صندوق التنمية السياحي يجدد التزامه بتمكين مشاريع القطاع السياحي في عسير

فاطمة محمد مبارك -أبها
اختتم وفد الفريق التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، الممكن الوطني للقطاع السياحي، اليوم، زيارته لمنطقة عسير الهادفة لتمكين القطاع الخاص ورواد الأعمال في المنطقة, التي جاءت انطلاقاً من دوره في تمكين الاستثمار في المشاريع السياحية وتعزيز العلاقات مع قادة الأعمال والمستثمرين في القطاع.
وزار الوفد عددًا من قيادات التنمية والاقتصاد بالمنطقة شملت معالي أمين منطقة عسير عبدالله بن جالي، الذي أكد على تنوع الفرص الواعدة في القطاع السياحي في عسير، وأهمية دور الصندوق في تمكين القطاع الخاص لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة، التي تتقاطع مع مستهدفات إستراتيجية منطقة عسير.
كما التقى وفد الصندوق التنفيذي، الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة تطوير منطقة عسير هاشم الدباغ، ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها محمد القحطاني، وجرى تنسيق الجهود لتمكين القطاع الخاص في المشاريع السياحية، وبحث فرص التعاون الهادفة لتطوير قطاع السياحة في عسير.
ووقع وفد الصندوق اتفاقية للتوسع في دعم مشروع “لو بريميير” بأبها من خلال إبرام اتفاقية تسهيلات من قبل الصندوق لإنشاء فندق “حجلة” كنموذج ضيافة فريد، يعكس تمكين الصندوق للمشاريع المبتكرة في المنطقة، ويشتمل على 151 غرفة، بجانب مرافق التسوق والترفيه والخدمات المصاحبة للمشروع.
وقدم فريق الصندوق التنفيذي بحضور رواد ورجال الأعمال والمهتمين “لقاء تنمية السياحة” بالشراكة مع غرفة أبها, حيث استعرض قياديو الصندوق الرؤى والتوجهات الإستراتيجية في القطاع السياحي والتعريف بالحلول المالية وغير المالية التي يقدمها الصندوق، بجانب سبل تمكين القطاع الخاص لتحقيق النمو المستدام في القطاع السياحي في منطقة عسير.
يذكر أن صندوق التنمية السياحي بدأ جولته في منطقة عسير ويعمل على تنظيم جولات لعدد من الغرف التجارية في مختلف مناطق المملكة؛ بهدف تفعيل دوره في دعم الاستثمار في القطاع السياحي، والتعريف ببرامجه ومبادراته التي تسعى لتمكين المستثمر وتحفيزه على خوض تجارب استثمارية واعدة، لدعم نمو القطاع السياحي وتحقيق أهدافه المستدامة في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى