مؤتمر “نكست إن بيوتي” يعود إلى معرض بيوتي وورلد السعودية بأفكار جريئة وتوجهات واعدة

 

منصور بن نحيت

• بيوتي وورلد السعودية 2025 يجمع خبراء عالميين وإقليميين لاستكشاف موضوعات مبتكرة تشمل الذكاء الاصطناعي، وبناء العلامات التجارية عبر المؤثرين، ومفاهيم الرفاه، ومستقبل تجارة التجزئة، وذلك ضمن أهم منصة تجارية في قطاع الجمال بالمملكة.

• بلغت قيمة قطاع الجمال في المملكة العربية السعودية عام 2021 3.82 مليار دولار، ومن المتوقع أن تتجاوز 5 مليارات دولار، مدفوعة بالتحول الرقمي وارتفاع الطلب. *(تقرير نشرته مجلة بوتي ماتر الشرق الأوسط لعام 2024).

 

الرياض، المملكة العربية السعودية: يعود مؤتمر ” نكست إن بيوتي” مجدداً إلى “بيوتي وورلد السعودية 2025″ هذا الأسبوع، مع برنامج يمتد لثلاثة أيام ويشمل مجموعة واسعة من الرؤى المتعمقة في قطاع الجمال، ومعلومات تجارية قيمة، وموضوعات ثقافية ذات صلة تواكب أحدث التوجهات في القطاع.

يستعرض المؤتمر أحدث التحولات في قطاع الجمال، بدءاً من التجربة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والعناية بالبشرة المخصصة، وصولاً إلى ازدهار العلامات التجارية المستقلة والعطور الشرقية، مما يعكس التغيرات السريعة التي تشهدها هذه الصناعة في المملكة والمنطقة.

ينعقد مؤتمر ” نكست إن بيوتي” ضمن فعاليات الدورة الخامسة للمعرض، ليجمع أبرز الشخصيات من العلامات التجارية العالمية، ورواد الأعمال المحليين، والمبتكرين في مجالات التجزئة، والتقنيات الرقمية، والعطور، والعناية بالصحة، وخدمات الصالونات.

قال السيد بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات: “إن الاستجابة لمعرض بيوتي وورلد السعودية 2025، وبالأخص لمؤتمر “نكست إن بيوتي” الذي أصبح محوراً أساسياً في المعرض، تعكس شغف القطاع بالنقاشات المستقبلية والتبادل الفعّال للأفكار داخل القطاع”.

“يتجه سوق الجمال السعودي، الذي بلغت قيمته 3.82 مليار دولار أمريكي في 2021، نحو تخطي حاجز 5 مليارات دولار أمريكي، مدعوما بمستهلكين متمرسين رقمياً، وزيادة الطلب على المنتجات المخصصة والفاخرة. وتعكس المحادثات التي تدور في مؤتمر “نكست إن بيوتي” بدقة الاتجاه الذي يسير فيه هذا الزخم. قال سيد علي أكبر، مدير المعرض في ميسي فرانكفورت ميدل إيست: “سرعان ما أصبحت المملكة العربية السعودية ساحة لاختبار مستقبل قطاع الجمال، ليس فقط في الاستهلاك، بل أيضاً في مجالات الابتكار والطموح والتأثير.”

أبرز فعاليات مؤتمر “نكست إن بيوتي 2025”

اليوم الأول (21 أبريل): ديناميكيات السوق، الهوية الإقليمية، وابتكارات العطور

افتُتحت فعاليات اليوم الأول بتحليل عميق حول ازدهار قطاع الجمال الآسيوي في دول مجلس التعاون الخليجي، قدمته أندريا فترزر من مجموعة شلهوب، تلاه نقاش سعودي عن ديناميكيات السوق بمشاركة موزون أشقر (مزن للعناية بالجسم) وريان ها (شركة ريان للجمال المحدودة).

في وقت لاحق من اليوم، ناقش قادة من “العربية للعود الدولية”، “مجموعة روبرت” و”عطور جنيد” كيفية انتقال العود والعنبر وقصص العطور الإقليمية إلى الساحة العالمية، حيث يسهم الطلب على التصدير واهتمام المستهلكين الدوليين في تحفيز تطوير منتجات جديدة.

اليوم الثاني (22 أبريل): الذكاء الاصطناعي، والرفاه، والمستهلك الواعي

تضمنت الفعالية حلقة نقاش متميزة بعنوان “رأي القادة – توجهات السوق ورؤى لقطاع الجمال”، شارك فيها كبار التنفيذيين من “باودر بيوتي”، “بويج”، “فراجرانس شوب”، والإعلامية أليس عبد العزيز، حيث تم تناول مواضيع الذكاء الاصطناعي، والاستدامة، وكيفية تأثير المستهلكين في الشرق الأوسط في إعادة تشكيل النقاش العالمي حول الجمال والهوية.

وفي وقتٍ لاحق، استعرضت جلسة عن ابتكارات خدمات المنتجعات الصحية في الفنادق داخل المملكة العربية السعودية زيادة الطلب على خدمات العافية الفاخرة والعناية الذاتية الشاملة، حيث يشهد هذا القطاع نمواً كبيراً في قطاعات الضيافة ونمط الحياة داخل المملكة. “مفهوم العافية يشهد توسعًا ملحوظًا ليشمل مجالات أوسع من مجرد الاسترخاء، حيث أصبح يتمحور حول تقديم تجارب متكاملة تعزز جودة الحياة من خلال تحسين النوم واللياقة البدنية”، صرّح شربل وطفا، مدير المنتجع الصحي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في فندق فورسيزونز الرياض. “نلاحظ تزايد الطلب على علاجات تعزيز الصحة طويلة الأمد، إلى جانب المساحات المخصصة للعافية الموجهة للسيدات فقط. كما أصبحت الاستدامة محورًا أساسيًا في تطوير مفاهيم السبا. وفي مشروعنا الجديد في البحر الأحمر – أمالا – نعتمد ممارسات مستدامة من خلال زراعة مكوناتنا الخاصة واستخدام عناصر طبيعية مثل الرمال ضمن تجارب العافية الفندقية.”

اليوم الثالث (23 أبريل): الجمال الرقمي وقوة العلامات التجارية المستقلة

يركز اليوم الأخير من المؤتمر على استشراف مستقبل الجمال المدعوم بالتقنية، مع عقد جلسات حول التخصيص، والواقع المعزز، وابتكارات الذكاء الاصطناعي في قطاع التجزئة، بمشاركة “أستيري بيوتي” و”جي إس إس كوميرس”.

في جلسة “صعود العلامات التجارية المستقلة في الشرق الأوسط”، سيشارك المؤسسون والاستشاريون كيف أن العلامات التجارية الجمالية التي تركز على المجتمع وتتميز بالمرونة قادرة على بناء قاعدة عملاء وفية، وكيف تعيد تعريف مفهوم النجاح في هذا القطاع.

ينعقد مؤتمر “نيكست إن بيوتي” بالتوازي مع “بيوتي وورلد السعودية” من 21 إلى 23 أبريل 2025 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث يستقطب أكثر من 15,000 زائر موزعين على خمس قاعات للمعارض.

للاطلاع على المواد الإعلامية والصور عالية الدقة، يمكنكم زيارة: www.beautyworld-saudi-arabia.ae.messefrankfurt.com

يعد “بيوتي وورلد السعودية” واحداً من عدة معارض “بيوتي وورلد” التي تُقام حول العالم، إلى جانب “بيوتي وورلد ميدل إيست” في دبي، و”بيوتي وورلد اليابان” في طوكيو وأوساكا وفوكوكا وناجويا، بالإضافة إلى “بيوتي وورلد آسيا الوسطى” و”بيوتي إكسبو” في تايوان. تُنظم “بيوتي وورلد السعودية” بموجب ترخيص من ميسي فرانكفورت للمعارض لصالح شركة العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات.

للوصول إلى المواد الصحفية الرقمية لمعرض “بيوتي وورلد السعودية”، يرجى زيارة:https://beautyworld-saudi-arabia.ae.messefrankfurt.com/ksa/en/press/dpb.html

للوصول إلى مكتبة صور معرض “بيوتي وورلد السعودية”، يرجى زيارة:https://drive.google.com/drive/u/2/folders/1II4hTf8XxAEObRywAzbQ4YiLTlhsMYb-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى