نفاد بودينغ “آرلا بروتين” بعد تفاعل ملايين المستخدمين على الإنترنت

د. وسيلة محمود الحلبي
شهدت المملكة العربية السعودية إقبالاً واسعاً على السناك الصحي الجديد من “آرلا فودز”، والمتمثل في بودينغ بالبروتين الخالي من اللاكتوز، والذي أثار موجة كبيرة من التفاعل عبر الإنترنت وأدى إلى نفاد الكميات من المتاجر في مختلف أنحاء البلاد. وجاء طرح هذا المنتج في وقت يسجل فيه الطلب على الأغذية المفيدة والصحية مستويات قياسية في المنطقة، حيث تستحوذ السعودية على 59% من سوق البروتين في الشرق الأوسط، فيما يُتوقع أن ينمو قطاع مكملات البروتين في الإمارات من 38.9 مليون دولار عام 2023 إلى 69.3 مليون دولار بحلول عام 2030.
وفي ظل هذا الطلب المتنامي، شهد المنتج إقبالاً واسعاً بين عشاق اللياقة ومحبي السناك الصحي، ممن تسابقوا للحصول على هذه التحلية الكريمية الخفيفة. وقد سجلت منصة “تيك توك” وحدها أكثر من 3.8 مليون مشاهدة لمقاطع استعرض فيها المستخدمون تجارب التذوق والتقييمات النشطة والفيديوهات الطريفة تحت شعار “ابحث عن بروتيني”. كما تم رصد أكثر من 10 آلاف عملية بحث عبر الإنترنت قبل أن تنفد الكميات المطروحة بالكامل خلال أيام قليلة من وصولها إلى المتاجر.
وسرعان ما تحوّل هذا الزخم والتفاعل الرقمي إلى ندرة في المنتج، ما دفع شركة “آرلا” إلى بناء هذا التفاعل وتعزيز موجة الإقبال، وبينما استمر الطلب في مستوياتٍ أعلى من حجم المعروض، طرحت “آرلا ” حملة تنزيلات محدودة عبر تطبيق “هنقرستيشن” لمدة ساعتين يومياً على مدى أربعة أيام متتالية، وصلت خلالها إلى 1.8 مليون شخص وحققت أكثر من 3.8 مليون تفاعل. وخلال كل أمسية كان المستهلكون يتسابقون لطلب نكهاتهم المفضلة قبل أن تنفد مجدداً، ليتحوّل بودينغ البروتين إلى واحد من أكثر السناكات الصحية رواجاً في المنطقة. وقد سجلت هذه الحملة مبيعات تعادل ثلاثة أضعاف متوسط المبيعات اليومية المعتادة من المنتج عبر “هنقرستيشن”، في وقت كانت تُستكمل فيه الاستعدادات لأكبر عملية إعادة تزويد بالمنتج في أسواق المملكة.
وتعليقاً على ذلك، قال كريم فريد، رئيس قسم منتجات البروتين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن بودينغ البروتين يمثل “تحولاً حقيقياً في السوق”، موضحاً بالقول: “نحن العلامة الوحيدة التي تقدم بودينغ عالي البروتين وخالٍ من اللاكتوز بنكهات مبتكرة ومميزة. نحن نوفر منتجاً يجمع بين الطعم والقيمة الغذائية. كما كانت الاستجابة لإطلاقنا هذا المنتج مذهلة، لذلك فإننا نتوجه بالشكر إلى الجميع، ونتطلع إلى تقديم المزيد من الابتكارات الصحية والمفاجآت في أسواق المملكة العربية السعودية”.
ويتوفر بودينغ البروتين بثلاث نكهات هي الشوكولاتة والكراميل المملح و”لاتيه البندق”، ويحتوي كل كوب بوزن 200 غرام على 20 غراماً من البروتين، من دون أي سكر مضاف، وبمعدل 158 سعرة حرارية فقط، ويمتاز بقوام كريمي ناعم يجعله خياراً مثالياً لإشباع الرغبة في تناول التحليات في أي وقت من اليوم.
ومن جهته، قال يحيى الشريف، رئيس قسم التسويق بشركة آرلا في السعودية: “لقد فوجئنا بالاستجابة الإيجابية الكبيرة والإقبال غير المسبوق على المنتج، حيث كان للانتشار الواسع على الانترنت دور محوري في تحفيز التجربة، كما أن ندرة المنتج أسهمت في تعزيز قوة الطلب، وهو ما يعكس بوضوح تطور التوجه الاستهلاكي في السوق السعودي التي بات أكثر تطلباً وتبحث بشكل متزايد عن منتجات عالية الجودة وذات فوائد حقيقية”.
وإلى جانب البودينغ، أطلقت “آرلا بروتين” ثلاثة أنواع من الزبادي الخالي من اللاكتوز بنكهات الخوخ مع الباشن فروت والفراولة والتوت الأزرق، يحتوي كل منها على 15 غراماً من البروتين. كما تضم مجموعة المنتجات الجديدة التي أطلقتها الشركة، مشروب شوكولاتة يحتوي على 20 غراماً من البروتين في عبوة عملية بسعة 250 مل، تُعد مثالية بعد التمارين الرياضية أو أثناء التنقل.
وتتوفر منتجات “آرلا بروتين” في مختلف متاجر التجزئة الكبرى في السعودية والإمارات مثل بنده والعثيم و”دانوب” و”لولو” و”التميمي”، إضافة إلى المنصات الإلكترونية “نِنجا” و”هنقرستيشن” و”نانا” و”تويُو” و”كيتا” و”نون” و”كريم”.
كما أبرمت “آرلا بروتين” شراكة مع “بادل-إن”، أكبر نادٍ للبادل في السعودية، ومع مجموعة فريق الرياض للجري، بهدف دعم أسلوب حياة أكثر نشاطاً بالمملكة. ومن خلال التواصل مع اثنين من أبرز المجتمعات الرياضية في البلاد، تجسّد الشركة رسالتها “عزّز حماسك” عبر تزويد الرياضيين بالطاقة قبل التمارين وأثناءها وبعدها.
وبفضل هذا النجاح السريع والنفاد المتكرر من الأسواق، تواصل “آرلا بروتين” تقديم منتجات مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المستهلكين، مع توفير حلول عملية تسهم في تزويدهم بالبروتين بنكهات مميزة وفريدة من نوعها.