“نيوم” و”زانيير للفنادق” تعلنان عن منتجع فاخر ومستدام في “زاردون”

نيوم – عبد العزيز عطية العنزي

أعلنت نيوم و”فنادق زانيير”، المجموعة الرائدة في إنشاء مشاريع الضيافة الفريدة، عن توقيعهما شراكة لتطوير منتجع جديد فاخر وصديق للبيئة في “زاردون”، إحدى وجهات “مقنا” الواقعة على ساحل خليج العقبة.

ويتميز منتجع “زانيير زاردون” بإطلالته على المياه الفيروزية للبحر الأحمر، وبموقعه الفريد وسط المناظر الطبيعية الخلابة الممتدة من الجبال إلى التلال المنخفضة عبر السهل الساحلي وصولاً إلى البحر، ليقدم ملاذاً هادئاً للضيوف الباحثين عن تجارب استثنائية وسط بيئةٍ طبيعيةٍ آسرة.ويقع المنتجع وسط منطقةٍ شبه صحراوية ممتدة على مساحة أربعة كيلومترات مربعة، جرى إعادة إحيائها لتتسم بتنوع طبيعي زاخر بالحياة البرية والنباتات المحلية. ويضم المنتجع 100 غرفة وجناح موزعة على ثلاثة مبانٍ فريدة التصميم، يتميز كل منها بطابع خاص ويقدم تجارب فريدة ومتنوعة.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق زانيير، أرنود زانيير: “نحن فخورون لتعاوننا مع نيوم، حيث تمثل هذه الشراكة علامةً فارقة تعزز مكانتنا بين العلامات التجارية الرائدة في قطاع الضيافة. إنَّها تعكس رؤيتنا الطموحة والتزامنا بالتميز، لتكون بمثابة نقطة تحولٍ مهمة في تطور علامتنا التجارية، ودليلاً على بروزنا كمنافسٍ قوي في سوق الضيافة الفاخرة”.

وكجزءٍ من التزام نيوم و”فنادق زانيير” بالحفاظ على البيئة الطبيعية وإعادة تأهيلها، سيضم المنتجع سلسلةً من الواحات الخضراء المصممة لدعم الموائل الطبيعية المتنوعة، ما يسهم في إعادة توطين أنواع مختلفة من الحيوانات والأشجار والنباتات المحلية.

ويمثل هذا المشروع إنجازاً كبيراً آخر لمجموعة فنادق زانيير، التي تحرص على ترسيخ بصمتها كعلامة ضيافة عالمية طموحة ومبتكرة في قطاع الضيافة، ورائدة في تقديم أعلى مستويات الرفاهية.

وتشتهر مجموعة فنادق زانيير بمنتجعاتها وفنادقها المميزة التي تتناغم مع محيطها الطبيعي، وتعتمد المجموعة نهجاً قائماً على “البساطة والإتقان”، يركز على الأصالة، والاستدامة، والتجارب الغامرة التي تلبي جميع الأذواق. ويتم تصميم جميع المشاريع بواسطة “إستوديو زانيير” الشهير للتصميم الداخلي، ما يضمن التميز والإتقان في كل مشروع.

وبالإضافة إلى المنتجع، سيضم “زاردون” ضمن مرافقه الأساسية “مركز تجربة الزوار”، المتطور والفريد من نوعه، حيث يمكن الدخول إليه عبر مدخلٍ تحت الأرض، ليقودهم إلى منصة مراقبة تتمتع بإطلالةٍ بانوراميةٍ بزاوية 360 درجة، وتتيح للزوار التعرف على البيئة المحيطة والاستمتاع بالجمال الطبيعي الخلاب لزاردون، ما يوفر بيئةً مثالية لتواصلٍ أعمق بين الإنسان والطبيعة.

وسيستمتع ضيوف “زاردون” بتجارب استثنائية، وسيتم تشجيعهم على الانضمام لبرامج تعليمية حول حماية الطبيعة والحفاظ عليها، وإعادة توطين الكائنات الحية فيها، وسيتاح لهم الاستمتاع بمجموعةٍ متنوعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية المتنوعة مثل تجارب المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات الجبلية، وتسلق الصخور، بالإضافة إلى مشاهدة النجوم، والتأمل، واليوغا.

حول فنادق زانيير

تعمل فنادق زانيير على خلق تجارب وإقامات فريدة من نوعها، ولديها الشغف لتقديم تجارب لا تُنسى. تحتفي فنادقنا بروح البساطة، ونعيد الضيوف لعيش أمتع اللحظات وخوض تجارب المغامرة وفنون الطهي والاستمتاع بروعة الطبيعة. تعكس كل وجهة جديدة روح بيئتها المحيطة، لتأسر الحواس ولتقدم لضيوفنا تجارب غنية مستوحاة من التقاليد والثقافات والمجتمعات المحلية. واليوم، تضم مجموعتنا خمسة فنادق وسبعة عقارات خاصة في أوروبا وأفريقيا وآسيا. وتستمر رحلتنا ورغبتنا في مشاركة لحظات لا تنسى مع افتتاح زانيير بيندور في مايو 2026، بالإضافة إلى مشاريع مستقبلية أخرى يتم النظر فيها في أوروبا والشرق الأوسط.

حول نيوم

نيوم هي انطلاقة واثقة لتقدم البشرية وتجسيد لرؤيةٍ تُمثّل ما سيبدو عليه المستقبل الجديد. تقع في شمال غربي المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر، حيث تبنى من الصفر لتكون حاضرةً تنبض بالحياة ومكاناً تُحدِّد فيه ريادة الأعمال مسار هذا المستقبل الجديد. ستكون نيوم مقصداً عالمياً وموطناً لأصحاب الطموح الذين يسعون للمساهمة في بناء نموذجٍ جديد لمعيشةٍ استثنائية وإنشاء أعمال مزدهرة، حيث سيتجلى الإبداع فيها في مجال الحفاظ على البيئة.

وستشكّل نيوم موطناً استثنائياً للعيش والعمل وستضم عدداً من المدن والموانئ والمناطق التجارية ومراكز البحوث والمرافق الرياضية والترفيهية والوجهات السياحية.

وبوصفها مركزاً للابتكار، ستستقطب نيوم روّاد وقادة الأعمال والشركات من جميع أنحاء العالم للبحث في التقنيات والمشاريع الجديدة واحتضانها وتسويقها بأساليب مبتكرة. وسيجسّد سكان نيوم قيماً تمثل روح الجماعة، كما سيعتمدون ثقافة تتبنى الاستكشاف والمغامرة والتنوع.

لمزيدٍ من المعلومات يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني [email protected]أو زيارة موقع نيوم: https://www.neom.com/ar-sa وhttps://www.neom.com/ar-sa/newsroom

حول مقنا

مقنا هي منطقة ساحلية فاخرة جديدة في نيوم، وتضم اثنتي عشرة وجهة ممتدة على طول 120 كيلومتراً من ساحل خليج العقبة الساحر. ستعيد مقنا تعريف مفهوم العيش الفاخر المستدام والضيافة، من خلال الجمع بين أروع التصاميم المعمارية وأحدث التقنيات لتتكامل مع البيئة الطبيعية المحيطة.

وستقدم كل وجهة من وجهاتها المتميزة – إبيكون، ونورلانا، وسيرانا، وأوتامو، وأكويلوم، وليجا، وزاردون، وزينور، والانان، وقيدوري، وجاومور، وتريام – تجارب إنسانية فريدة لا مثيل لها على وجه الأرض.

ستكون مقنا ملاذاً للمبتكرين والمبدعين، حيث أجواء التأمل وصفاء الذهن في بيئةٍ تتسم بالبساطة والرفاهية. وستضم مقنا 15 فندقاً فاخراً، و1,600 غرفة وجناحاً وشقة فندقية، بالإضافة إلى أكثر من 2,500 وحدة سكنية متميزة، وستكون الاستدامة جزءاً أساسياً من كل مرحلة، بما يتماشى مع التزام نيوم بالحفاظ على البيئة والابتكار، والذي يتجسد في تخصيص 95% من الأراضي للطبيعة.

http://www.neom.com/ar-sa/regions/magna

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى