“شركة المنطقة الذكية الفندقية” توقع اتفاقية تشغيل مع “ماريوت الدولية” لافتتاح أحدث فنادق ماريوت في Square stc

عبد العزيز عطية العنزي ـ الرياض

وقّعت شركة “المنطقة الذكية الفندقية”، المشروع المشترك بين “طيبة للاستثمار” وشركة ” شركة المنطقة الذكية للعقار”، اتفاقية شراكة مع “ماريوت الدولية” لتشغيل فندق جديد تحت علامة ماريوت في Square stc في مدينة الرياض.

مع التوقعات بأن يتم افتتاحه في عام 2027، ستتولى شركة المنطقة الذكية الفندقية على تطوير فندق ماريوت الجديد ضمن مشروع stc Square والذي يُعد مشروعاً نوعياً ومتعدد الاستخدامات يتم تصميمه ليكون مجتمعاً ذكياً بمواصفات وتجهيزات تتماشى مع معايير شهادة LEED V4 للاستدامة، ويتم تطويره من قبل شركة عقالات للتطوير العقاري، التابعة لمجموعة stc.

ومن المتوقع أن يتضمن فندق ماريوت الرياض المرسلات 159 غرفة حديثة، وأن يوفر مرافق ترفيهية متنوعة وقاعات اجتماعات متعددة الاستخدامات. ومن خلال أسلوب ضيافة مبتكر، سيعزز الفندق راحة الضيوف وتجربة الإقامة، ويستفيد من الحلول الرقمية المتطورة، بما يتجاوز معايير القطاع المعروفة لتكون أكثر تميزاً وفرادة.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لشركة “طيبة للاستثمار” ورئيس مجلس إدارة شركة “المنطقة الذكية الفندقية” الأستاذ سلطان العتيبي: “نحن  ملتزمون بالابتكار وتوفير منتجات عقارية متميزة. وهو ما سنبرزه من خلال تطوير فندق جديد في stc Square  بالرياض، والذي سيضم أفضل الحلول التقنية المبتكرة. سيدمج هذا الفندق الفريد من نوعه  بين فن الضيافة والتقنيات المتطورة، كما سنوفر من خلال التعاون مع ماريوت الدولية معايير جديدة في قطاع الضيافة ونعزز علاقتنا طويلة الأمد”. وأضاف: “يدعم هذا الفندق الجديد مهمتنا في مواكبة التطورات الحديثة المستدامة وعالية المستوى في جميع أنحاء المملكة، ونحن متحمسون للتعاون مع شركة “عقالات” لتنفيذ هذا المشروع وتقديم مزيج فريد من فن الضيافة والتقنيات المبتكرة، والتي نعتقد أنها ستعيد تعريف معايير التميز والابتكار في هذه الصناعة”.

بدوره قال رئيس “ماريوت الدولية” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا الأستاذ ساتيا أناند: “أسسنا تواجدنا الممتد في المملكة على الثقة والرؤية الواثقة التي نتشاركها مع شركائنا، ويسعدنا العمل مع طيبة للاستثمار وشركة الاتصالات السعودية في فندق ماريوت الرياض المرسلات”. وأضاف: “من خلال عملياتنا الحالية ومشاريعنا المقبلة في المملكة العربية السعودية، لدينا مجموعة متميزة من العقارات التي تقدم تجارب سفر وإقامة حصرية تتماشى مع خطط المملكة ومستهدفات رؤية السعودية 2030. كما تواصل المملكة تقديم التسهيلات والفرص المثيرة لشركة ماريوت الدولية، ونحن ملتزمون بدعم نمو قطاع السياحة في المملكة”.

الجدير ذكره أنَّ شركة “المنطقة الذكية الفندقية”، التي تمّ تأسيسها في العام 2023 كمشروع مشترك بين شركة “دور للضيافة”، التي تم الاستحواذ عليها لاحقاً من قبل “طيبة للاستثمار”، و “شركة المنطقة الذكية للعقار”، تهدف إلى تطوير وتشغيل فندق جديد في الرياض. وتمثل اتفاقية تشغيل “فندق ماريوت الرياض المرسلات” بين شركة “المنطقة الذكية الفندقية” و”ماريوت الدولية” خطوةً متقدمة لإنجاح المشروع المشترك وتحقيق أهدافه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى