ورشة نحو جولة سياحية ثرية وممتعة تجمع المرشدات السياحيات بالأحساء وتقدم رؤى جديدة في مجال السياحة

 

الإعلامية ليلى يوسف الصالح

نظمت الجمعية التعاونية السياحية بالأحساء، تحت رئاسة رجل الأعمال شاكر بن سلمان العليو ونائبه الأستاذ عبدالله بن حسن بن صالح، ورشة عمل بعنوان “نحو جولة سياحية ثرية وممتعة” يومي 9 و10 أكتوبر 2024. قدمت الورشة المدربة والمرشدة السياحية الأستاذة أمل بنت الشيخ جواد الرمضان، بحضور 39 متدربة في اليوم الأول و32 متدربة في اليوم الثاني.

 

الورشة، التي هدفت إلى تعزيز مهارات المرشدات السياحيات وتزويدهن بأحدث الأساليب لإثراء تجربة السائح، ركزت على تقديم جولات سياحية غنية بالمعلومات وممتعة في ذات الوقت. المدربة أمل الرمضان، الحاصلة على دبلومين في اللغة الإنجليزية والتدريس من تكساس، وبكالوريوس في اللغة الإنجليزية من كلية الآداب بالأحساء، تتمتع بخبرة واسعة في مجالات متعددة، منها الإرشاد السياحي والأنشطة الاجتماعية.

 

خلال الورشة، شاركت الرمضان خبراتها التي اكتسبتها من تنظيم جولات سياحية داخل المملكة وخارجها، مع التركيز على التعريف بتراث وثقافة الأحساء عبر الإرشاد السياحي التفاعلي. وتطرقت أيضًا إلى طرق التعامل مع السياح الأجانب وكيفية تقديم جولات تعكس الأصالة الثقافية للمنطقة بأسلوب مشوق.

 

تعتبر الجمعية التعاونية السياحية بالأحساء من الجمعيات الرائدة في تعزيز السياحة المحلية، حيث تسعى تحت قيادة رئيسها شاكر العليو ونائبه عبدالله بن صالح إلى تنظيم فعاليات وبرامج تدريبية تهدف إلى تطوير قطاع السياحة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى