نادي ذوي الإعاقة الرياضي في ضيافة أكاديمية الفيروز بالطائف

د.منصور الغامدي:الطائف

تصوير مشعل الحارثي

استقبلت أكاديمية الفيروز للخيل العربية الأصيلة مساء اليوم نادي ذوي الإعاقة الرياضي بالطائف ويتقدمهم الدكتور خالد العسيري رئيس مجلس إدارة النادي والأستاذ حسين هوساوي المدير التنفيذي للنادي وكان في استقبالهم الأستاذ محفوظ الخماش والأستاذ سعد الخماش.

حيث رحب الأستاذ محفوظ بمنسوبي النادي والتجول بهم في أرجاء الأكاديمية ومشاهدة الخيول العربية الأصيلة والصقور والغزلان وميدان التدريب الخاص بالرجال والميدان الخاص بالنساء بعد ذلك شاهد الجميع استعراض الخيول والتوجه إلى مكان الضيافة .

حيث بدأ الحوار الإعلامي د منصور الغامدي مع د .خالد العسيري عن مايقدمه النادي لذوي الإعاقة .

حيث تطرق العسيري في بداية حديثه بالشكر لأكاديمية الفيروز على حسن الضيافة والاستقبال وبيّن بأن نادي ذوي الإعاقة الرياضي أحد الأندية التابعة لوزارة الرياضة ويهتم بأبنائنا من ذوي الإعاقة بالطائف .

كما يوجد قسم نسائي يعمل به مدربات في جميع مجالات الرياضة والتي تستهدف هذه الفئة ونحرص في النادي أن نبرز المواهب الرياضية لمشاركتهم في البطولات المقامة داخل المملكة وخارجها.

كما تطرق الأستاذ حسين هوساوي المدير التنفيذي للنادي عن مشاركة منسوبي ومنسوبات النادي في البطولات داخل المملكة وخارجها محققين مراكز متقدمة وميداليات ذهبية .

وعن المشاركات المجتمعية تطرق الهوساوي أن النادي حريص على المشاركة المجتمعية لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع وإبراز مايقدمونه من بطولات وأيضًا المشاركة في إقامة الفعاليات العالمية الخاصة بذوي الإعاقة ولله الحمد أصبح حضورهم مميز .

كما يقوم النادي بعمل برامج لإبراز هوية ذوي الإعاقة من رسم تشكيلي والأعمال اليدوية وكذلك إقامة برامج ترفيهية .
بعد ذلك تم توقيع عقد شراكة مجتمعية بين أكاديمية الفيروز ونادي ذوي الإعاقة.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع تذكارية بين الأكاديمية والنادي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى