نجران تطلق فعاليات مكافحة المخدرات.. رسائل توعوية لحماية النشء وتعزيز الوقاية

عثمان الشهراني

أطلقت إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة نجران، اليوم، فعاليات وبرامج الأسبوع الخليجي واليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2026، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية، وذلك في مقر بيت الثقافة بمدينة نجران، بحضور مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة العميد يحيى بن عبدالله آل محسن.

ويضم المعرض التوعوي، الذي يستمر يومين، عددًا من الأركان التثقيفية التي تقدم محتوى توعويًا متنوعًا حول مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، وتأثيراتها الصحية والنفسية والاجتماعية والأمنية على الفرد والأسرة والمجتمع، بما يسهم في رفع مستوى الوعي وتعزيز ثقافة الوقاية.

كما يستعرض المعرض مؤشرات الوقاية المبكرة، والعوامل التي تساعد في حماية النشء والشباب من الوقوع في آفة المخدرات، إلى جانب إتاحة مواد توعوية وإرشادية للزوار، تهدف إلى ترسيخ السلوكيات الإيجابية الداعمة لحياة آمنة وصحية.

وتتضمن الفعاليات سلسلة من الندوات والمحاضرات التثقيفية المتخصصة في مجالات مكافحة المخدرات والصحة والتوعية المجتمعية، لتسليط الضوء على واقع المخدرات وآثارها المتعددة على الأفراد والمجتمعات، ومناقشة دور الأسرة في تعزيز الحصانة الفكرية والسلوكية للأبناء، ودور المؤسسات التعليمية في نشر الوعي الوقائي واكتشاف المؤشرات المبكرة للمشكلات السلوكية.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن الجهود التوعوية الرامية إلى تعزيز الشراكة المجتمعية، ورفع مستوى الوعي بمخاطر المخدرات، ودعم المبادرات الوقائية التي تسهم في حماية المجتمع وصون أمنه وسلامته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى