مغامرة مع مزيونة

 

عفاف زعير – المدينه المنورة

أطلقت وزارة الثقافة مسابقة بعنوان ” مغامرة مع مزيونه”

والتي تستهدف الأطفال واليافعين لتكتشف المواهب الواعدة في تأليف القصص المصورة وجدير بالذكر ان المسابقه تسعى الى تسليط الضوء على مكانة الإبل وحضورها في حياتنا وأهميتها ولرفع الوعي حولها بوصفها رمزا ثقافيا أصيلا ، كما تدعو المسابقة للمشاركة في استكمال القصة المصورة التي تدور أحداثها حول مغامرات الناقه مزيونة في صحاري المملكة.

 

وقد أخذنا رأي الكاتبة وفاء الطيب سفيرة جمعيه الأدب في المدينه المنورة، كاتبة قصة ومسرح، فقالت : إن هذه الجائزة موفقة جدا، من حيث ضربت عدة عصافير، في آن واحد. فمن الناحية الإجتماعية ركزت المسابقة على حياة البادية ومافيها من جماليات، وأجمل مافيها تلك الإبل التي وجه أنظارنا إليها رب العالمين سبحانه وتعالى في كتابه، ومن الناحية الفنية فهي داعمة لكتاب القصة والرسامين ودعوة لهم للتنافس في ابراز ابداعاتهم وقدراتهم في عمل مشترك.

ومن جانب آخر كان رأي الأستاذه اعتدال عطيوي

كاتبة ورسامة وناشطة في مجال التراث أنه “تسعي الرؤيا المجيدة في كل جوانبها الي إذكاء الإبداع في كافة المجالات كما تسعي لتعميق الأصالة الوطنية بكل جوانبها في المجتمع وخاصة الشباب والأطفال

ومثل هذه المسابقات الهادفة تسعى إلى تأصيل الموروث الثقافي في المجتمع ماهي إلا نموذجا لذلك، حيث تعتبر إحدى محثات البحث والابتكار الثقافي والفني لوجود المجتمع القادم وهم فئة غالية علينا.

إنني أحيي مثل هذه المبادرات وأحث على تكثيفها في المجالات المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى